موقع انميات نايس
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يا أهلاً وسهلاً بك/ي انرت المنتدى بزيارتك وستزيدنا نوراً وشرفاً اذا انضممت الى اسرتنا المتواضعة ☀ 
اتمنى منك التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة منتدى انميات نايس او الدخول ان كنت احد اعضاء هذا المنتدى :cheers:
سنتشرف بتسجيلك :gqyt4:

ومع اطيب تحياتي  :king: إدارة المنتدى :king:

موقع انميات نايس

 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 [وجهة نظر] نهاية وان بيس [تخمينات]

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محب انميات نايس
عضو جديد
عضو جديد


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 46
نقاط : 2130
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 26/12/2012
العمر : 27



مُساهمةموضوع: [وجهة نظر] نهاية وان بيس [تخمينات]   الأربعاء ديسمبر 26, 2012 4:31 am






فهرس الموضوع

مدخل للموضوع

جرد للأحداث

لوفي و الأعضاء العشرة

شانكس و كنز الوان بيس

الأسلحة الأثرية

السيناريو المقترح [تخمين]

خاتمة.



بعد اطلاعي على مجموعة من المواضيع ، ومتابعتي لفصول المانغا و حلقات الأنمي على حد السواء ، و إيمانا مني باعتماد أودا للرمزية في حبكته القصصية ، ما يجعل الأبواب مفتوحة للمتتبع [بالنسبة للأنمي] ، و القارئ [بالنسبة للمانغا] للتنبؤ و استباق الأحداث و إعمال الخيال من أجل تخيل السيناريوهات المحتملة أو المرتقبة ، ما يزيد من حماستهم لمتابعة القصة و معرفة مدى تطابق أفكارهم مع أفكار صاحب القصة.

من هذا المنطلق ، سمحت لنفسي بإطلاق عنان الخيال ، لأصوغ لكم نهاية لوان بيس ، بناء على مجموعة من المعطيات ، منها ما هو صريح و منها ما هو ضمني ، آمل أن يحوز العمل على رضاكم و أن يكون في مستوى تطلعاتكم.

قبل الدخول في سرد السيناريو المتوقع لنهاية وان بيس - حسب ماذهب إليه خيالي - لابد من إجراء عملية جرد بسيطة للأحداث حتى يفهم السيناريو في سياقه ، و لا يعتبر محض تخيل لا أساس له ، و هنا أفتح قوسا لأنبه القارئ الكريم إلى أن الموضوع ليس تنبؤأ واقعا لا محالة و لا سبيل لي لإدعاء ذلك ، بقدر ما أسعى لإعتبار هذا التخيل مبنيا على أسس تجعل من تقبله أمرا مستساغا .

و سنعتمد في جردنا للأحداث على المانغا و الأنمي ، دون التعمق فيها ، إذ أن ما يهمنا في نهاية المطاف هو الحدث في حد ذاته لا تفاصيل الحدث ، على اعتبار أن أغلب رواد الشبكة هم من متابعي المانغا أو الأنمي .

جميعنا يتذكر حينما عزم لوفي على جمع طاقم يتكون من 10 أفراد على الأقل .

طيب ، السؤال هنا ، ما علاقة العضو العاشر بنهاية وان بيس ؟

سؤال منطقي ، وله من الأهمية ما له ، و تتجلى قيمته عندما نطلع (أو نسترجع - لمن شاهد و تتبع القصة) على قصة كل عضو و طريقة ارتباطه بالطاقم ، حيث أن لكل طاقم دور يُظهر تأثيره في الطاقم ككل ، و كم من مرة وجه أحد الأعضاء دفة الأحداث ... ،
طيب ، بعد أن علمنا بما عزمه لوفي ، و بالإرتباط الوثيق لكل عضو على حدة بتوجيه الأحداث ، سيتبين لنا أن مجريات القصة لن تأخذ منحى جديا نحو النهاية إلا بعد أن ينضم العضو العاشر .

لكن يطرح لنا إشكال بسيط متعلق بالعدد الإجمالي للأعضاء ، فعلى حد تعبير لوفي ، " سأجمع عشرة أعضاء " ، ما يدعو للتساؤل حول إمكانية احتساب لوفي أم لا ، إذ باحتسابها سيكون العضو العاشر هو المطلوب ، لكن لو احتسبنا عشرة أعضاء دون لوفي ، سيصبح المطلوب : عضوان .

شخصيا أرجح كفة العضوين لسببين رئيسيين :
الأول: أن العبارة واضحة صريحة ، مفادها ان لوفي سيشكل طاقما يقف إلى جانبه على أن يكون مكونا من 10 أعضاء إضافة للقائد.

الثاني: و هو تصريح أودا بأن وان بيس وصل لمنتصف القصة ، خلال أرك [حرب البواسل] ، ما يعني أن مدة حياة وان بيس ستستمر لعشر سنوات أخريات ، ما يجعل من انضمام عضوين أمرا منطقيا أكثر من انضمام عضو وحيد.

غير أن كلا الأمرين سيان بالنسبة لموضوعنا هذا ، فاكتمال الطاقم دليل على اتجاه الأحداث لنهايتها .

من منا لا يعرف هذا البطل ، لدرجة ان المنتديات و المواقع أصبحت مليئة بالتقارير التي تصف و تعدد خصال و مواقف الرجل البطولية ، و هو ما سنتحاوزه لكونه لا يهمنا في شيء بموضوعنا هذا .

يعلم الكثير من محبي وان بيس أن شانكس كان متدربا على سفينة [الأوروجاكسون] تحت قيادة ملك القراصنة [جول دي روجر ] ، وهنا تستوقفنا بضعة أمور في غاية الأهمية ، سأتناولها بشيء من التفصيل إن شاء الله.

أول الأمور : هل بقي شانكس مع روجر حتى يوم إعدامه ؟

للجواب على السؤال لابد من استحضار بعض اللقطات الرمزية من الحلقة [0] ، و التي اعتبرها كنزا من الدلالات و افيحاءات التي تفسر الكثير من النقاط ، غير انني سأقتصر على ما يهمنا هنا ، ظهر شانكس و هو يغادر ساحة إعدام ملك القراصنة باكيا ، ليظهر في قارب صغير بقرية [أوسوب] مستفسرا عن والد "أوسوب" ، " ياسوب " ، و هو ما يشير إلى شروع الشعر الأحمر في جمع أفراد طاقمه ، و بالتالي نستنتج أن شانكس واصل رحلته على متن سفينة ملك القراصنة حتى وفاته ، و بالتالي مجاورته في كل مغامراته بما فيها جزيرة رافتيل.

إذا ما اتفقنا حول هذه النقطة سيتجلى لنا بوضوح ، أن شانكس يعلم بكنز الوان بيس ، بل يعلم مكانه و طبيعته و حقيقته ، و هو ما يدفعنا للتساؤل حول الأمر الثاني.

ثاني الأمور : إذا كان يعلم بمكان الكنز لم لم يذهب لإسترداده أو الحصول عليه ليصبح ملكا للقراصنة ؟

أكثر التخمينات منطقية هي اعتبار الوان بيس عبارة عن معلومات و معطيات تخص أصحاب " الدي" و تاريخ القرن المفقود ، و حقيقة الحرب التي دارت بين حكومة العالم و الحضارة المنقرضة .

و هو ما يفسر عدم اهتمام شانكس بالوان بيس ، ومما يدعم نظيتي هاته ، هو قول الشارب الأبيض" إدوارد نيوقيت" ردا على تيتش " اللحبة السوداء" عندما صرح له بأنه ليس الشخص المنتظر من طرف روجر رغم كونه حاملا للدي ، فهل روجر حي لينتظر أحدا ، الأكيد أنه ميت ، لكن الوان بيس الذي تركه روجر هو المعني هنا ، فلو كان كنزا من نقود و اموال و ذهب و فضة ، لما أثير حولها هذا الضجيج من طرف كبار القراصنة و أسياد حكومة العالم.


لا يمكن بحال من الأحوال ، تجاهل هذه الأسلحة ، فالحيز الذي شملته ، و الهالة التي اكتسبتها و القيمة التي منحت لها ، جعلت منها محورا رئيسا بالقصة ، كما جعلتني اعتبرها عاملا مؤثرا في السيناريو الذي تخيلته ، و قد تفضل الأخ بتوضيح تلك الأسلحة و علاقتها بالأدب و التاريخ اليوناني ... الخ .

لكن ما يهمنا في هذا المجال ، هو سبب ذكر هذه الأسلحة ؟

في اعتقادي المتواضع ، لذكر الأسلحة الأثرية سببان :
الأول : هو توضيح عامل القوة الذي كان إلى جانب أصحاب " الدي" ، و الذي شكل خطورة على حكومة العالم.


الثاني: هو دلالة على كون هذه الأسلحة ستشكل حدثا فارقا في نهاية وان بيس .

و بالتالي ، لم يرد ذكر هذه الأسلحة اعتباطا ، بل هناك هدف خفي ، ضمني غير صريح من أودا يحيلنا إلى تخيل طبيعتها - باستثناء بوسيدون التي ظهرت في المانغا - و دورها و علاقتها بمسار القصة.

بعد جردنا للأحداث ، و استعراضنا لأهم النقاط باختصار شديد ، نصل إلى غاية الموضوع ، ألا و هي السيناريو الذي اعتقده ختاما لوان بيس ،

الكثير يعتقد أن جزيرة " رافتيل" هي النهاية ، حيث تحصل معركة بين طاقم قبعة القش و طاقم اللحية السوداء ، و هو احتمال وارد لكنه ضعيف إذا ما أخذنا بعين الإعتبار ما تقدم ذكره ، فلا معنى من ذكر الأسلحة الأثرية ، أو من وجود شانكس و معرفته بالكنز أو حتى رايلي الذي لا يزال على قيد الحياة ، و لا من الجيروسي ، الذين أعطيتهم هالة كبيرة دون أن يكون لهم دور هام يذكر ، شخصيا أحسب أن "رافتيل" هي بداية النهاية ، حيث سيكتشف لوفي حقيقة القرن المفقود وما حصل فيه ، ما سيجعله مجبرا على العودة إلى الجراندلاين لخوض معركة ضروس ، معركة سيمهد طريقها شانكس الذي أعتقد أن معركته ستكون مع اللحية السوداء ، و الذي أعلنها صراحة في معركة البواسل بقوله لشانكس بعد لقائه به " أن الوقت لم يحن للقائكم يا رفاق" الشيء الذي اعتبره مؤشرا قويا على أن تيتش لن يواجه لوفي بقدر ما سيواجه شانكس ، سيعتمد لوفي في هذه المعركة على الأسلحة الأثرية التي سيعيد إحيائها ، الأول ، و هو "شيراهوشي هيمي" أو ما يعرف بــ" بوسيدون " ، وقد أشار أودا إلى ذلك في تلميح قوي عندما قالت كايمي بأن توقع شارلي لا يخطئ أبدا ، فربما بعد عودة لوفي إلى الجزيرة يكون دمارها ، حيث سيعود لوفي للإعتماد على قوة بوسيدون و سفينته نوا .

السلاح الثاني بلوتون ، و الذي نتذكر جميعا حجري البونيغليف في أرك أربستا ، الأول : الذي وجدته روبين ، و الثاني الذي وجده لوفي صدفة مع زورو تشوبر ، في اعتقادي أن الحجرين هما السلاح و طريقة إحيائه ، إضافة إلى السلاح الثالث الذي لازال مجهولا (على حد علمي) .

المعركة بطبيعة الحال ستدور بين لوفي و حلفائه و الجيروسي و حلفائهم ، معركة ترجع بقاياها إلى 900 سنة خلت ، الأكيد أن الحقيقة التي ستكشف ستكون قوية ، الدليل على ذلك هو محاربة حكومة العالم لحجر البونيغليف ، وكل الباحثين في التاريخ المفقود [أوهارا نموذجا] ، أضف إلى ذلك تخوفهم من حملة الدي ، لكون الصلة الوثيقة بينهم و بين التاريخ المفقود .

خلاصة الأمر ، رافتيل لن تكون النهاية ، بل بداية للنهاية .

هل تتفق معي حول النهاية؟

إذا كانت لك نظرة مخالفة ، هل تتفضل بسردها لنا؟

مارأيك في دور شانكس ، دراغون ، ترالفغارلاو ، في علاقتهم بلوفي؟

هل تعتقد أن تيتش سيكون له دور محوري في المعركة حول التاريخ المفقود [بطبيعة الحال حسب التخمينات]؟


ختاما أشكركم جزيل الشكر لتجشم عناء قراءة الموضوع و مشاركتي أراءكم و اقتراحاتكم و انتقاداتكم ، كما أتوجه لكل من ساهم معي في أول موضوع لي بقسم النقاش ، و التي كانت بعنوان [قراءة في وان بيس بعد عشر سنوات] ، و اعتذر لكل من أحس أنني أخطأت في حقه ، متمنيا لكم التوفيق دنيا - الإمتحانات - و دينا - اللهم اغفر لي و لإخواني و اخواتي أعضاء و زوار شبكة وان بيس العربية- ، تقبلوا تحياتي.

مانغا[مشروع مانغا وان بيس] و حلقات وان بيس.

(منقول من شبكة ون بيس العربية )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محب الرسول
مشرف
مشرف
avatar

الشخصية المفضلة : لوفي
الانمي المفضل : ون بيس
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 619
نقاط : 3396
السٌّمعَة : 76
تاريخ التسجيل : 21/03/2013
العمر : 28









مُساهمةموضوع: رد: [وجهة نظر] نهاية وان بيس [تخمينات]   الجمعة سبتمبر 13, 2013 2:57 pm

سلمت اناملك والله يعطيك العافية


" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
[وجهة نظر] نهاية وان بيس [تخمينات]
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع انميات نايس  :: قسم الانميات :: نقاشات حول الانميات والمانجا-
انتقل الى: